سقوط ليفركوزن ودورتموند بغياب بايرن

12/21/2013 11:19:00 م



لم يستغل باير ليفركوزن الثاني وبوروسيا دورتموند الثالث غياب بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، وسقط الأول أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1، والثاني في عقر داره أمام هرتا برلين 1-2 السبت في المرحلة السابعة عشرة الأخيرة ذهابا من الدوري الألماني لكرة القدم.

ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 37 نقطة ورصيد دورتموند عند 32 نقطة، وبات بإمكان بايرن ميونيخ الذي ضمن لقب بطل الخريف توسيع الفارق إلى 10 نقاط عن مطارده المباشر قبل دخول العطلة الشتوية التقليدية حتى 24 يناير المقبل.
ويغيب بايرن ميونيخ عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية في المغرب حيث يخوض لاحقا اليوم المباراة النهائية في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي المنظم.
في المقابل، بات دورتموند مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ في حال فوز الأخير على ضيفه فولفسبورغ غدا في ختام المرحلة.
في المباراة الأولى على ملعب فيزر شتاديون وأمام 40 ألف متفرج، تلقى باثر ليفركوزن الهزيمة الثانية على التوالي بعد سقوطه الأسبوع الماضي في معقله أمام ألينتراخت فرانكفورت 1-2.
ولم يستطع باير ليفركوزن زيارة مرمى فيردر بريمن في الشوط الأول، واهتزت شباكه في الثاني إثر هجمة مرتدة قادها الكونغولي سيدريك ماكيادي وأنهاها الأوروغوياني في مرمى بيرند لينو (74).
وفي المباراة الثانية على ملعب سيغنال إيدونا بارك أمام نحو 81 ألف متفرج، تلقى بوروسيا دورتموند الصفعة الثالثة على التوالي بعد هزيمته في المكان ذاته أمام باير ليفركوزن صفر-1 ثم تعادله مع مضيفه هوفنهايم 2-2.
وبكر بوروسيا دورتموند في زيارة شباك فريق العاصمة بعد أن مرر القائد سيباستيان كيهل كرة إلى المهاجم ماركو ريوس عاجلها بيسراه في شباك الحارس الشاب (18 عاما) ماريوس غيرشبيك (7).
وأدرك هرتا برلين التعادل بواسطة الكولومبي أدريان راموس الذي استثمر عرضية التونسي سامي العلاقي (23). ومنح العلاقي التقدم للضيوف بتسديدة من داخل المنطقة (45).
وفي الشوط الثاني، لم يستطع نجوم دورتموند تحويل النتيجة لصالحهم في أكثر من 52 دقيقة بعد أن زاد الوقت الإضافي عن 7 دقائق.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .