منحة تدريبية لموظفي الخدمة المدنية في فلسطين لدورات قصيرة في المدرسة الوطنية للإدارة – فرنسا

2/07/2014 12:18:00 ص

هل انت:
  • موظف/ة حكومي/ة منذ ثلاث سنوات على الأقل
  • حاصل/ة على درجة الماجستير
  • تجيد/ين اللغة الفرنسية أو اللغة الانجليزية بطلاقة
فيمكنك اذا تقديم طلب لإحدى الدورات الدولية المتخصصة في الادارة العامة.

قائمة الدورات:

يمكن تنزيل فهرس الدورات الدولية متخصصة في الادارة العامة و نموذج الطلب باللغة الفرنسية والانجليزية على موقع القنصلية الفرنسية في القدس:

تفاصيل الدورة

تمتد الدورات الدولية المتخصصة في الادارة العامة ما بين أسبوع و 4 أسابيع و هي دورات مكثفة  للتطور في موضوع معين. يعنى بهذه الدورات الكوادر العليا في الادارات الأجنبية و الكوادر في الادارات العامة أو ممثلين عن المؤسسات الدولية الراغبين في التطور في مجال العمل العام. تقترح المدرسة  للعام 2014 خمسة و عشرون (25) دورة، منها 7 باللغة الانجليزية.

شروط القبول

  • الدورات خاصة بالموظفين الحكوميين أو كوادر المؤسسات العامة أو الحكومية أو نظيرتها. على أن يبرز المعني برهانا عن خبرته لمدة 3 سنوات. يتم تقديم طلب الترشيح من خلال الحكومة، على أن يكون المرشح حاصل على درجة الماجستير.
  • للدورات باللغة الفرنسية، اجادة اللغة الفرنسية الزامية.

إجراءات الالتحاق

يمكن تحميل نموذج الطلب على موقع القنصلية الفرنسية العامة في القدس. يقدم الطلب بعد تعبئته مرفقا بالأوراق الثبوتية الى قسم التعاون والنشاط الثقافي في القنصلية الفرنسية في القدسقبل 40 يوما من بدء الدورة. يقوم قسم التعاون بدوره بتحويل هذه الطلبات الى المدرسة الوطنية للإدارة. يجب التقيد بالمواعيد الزاميا. الطلبات غير المكتملة لن يتم دراستها. المرشحون الذين تعلنهم لجنة الاختيار “مرشحون مقبولون” يتم اعلامهم بالقرار عبر القنصلية الفرنسية. لا يكون تسجيل “المرشحون المقبولون” نهائيا ما لم يتمكنوا، خلال الفترة المحددة، من الحصول على التمويل اللازم لتغطية نفقات السفر والاقامة والتأمين والتسجيل.
يحق للمدرسة الوطنية للإدارة الغاء الدورة في حال لم يكتمل عدد المشاركين وذلك قبل شهر من تاريخ بدء الدورة.

التمويل

يمكن للمرشحين البحث عن تمويل من قبل المؤسسات الوطنية أو الدولية، الخاصة أو العامة، أو من قبل حكوماتهم. كما يمكن تقديم طلب منحة من الحكومة الفرنسية عبر القنصلية الفرنسية العامة. تشمل هذه المنح تذكرة الطيران ورسوم التسجيل والتأمين والسكن وبدل مصاريف لمدة الدورة.
تعطى المنح بشكل أولوي للمرشحين الناطقين بالفرنسية.

معلومات إضافية:

للمزيد من المعلومات اتصلوا بالسادة:
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .