كاسياس يتفوق على بارتيز في قائمة الديلي ميل لأفضل 100 لاعب بتاريخ المونديال

3/06/2014 10:37:00 م












استمراراً لتقرير "الديلي ميل" البريطانية الذي كان موقع two-2 قد نشره حول أفضل مئة لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم، نسرد لكم اليوم اختيارات الصحيفة من المركز 89 وحتى 80 .

المركز ال89 احتله اللاعب الروسي "أوليغ سالنكو" ، بعدما توج بلقب هداف مونديال الولايات المتحدة 1994 مناصفة مع الهداف البلغاري ستويشكوف، والغرابة أنه سجل 6 أهداف في مرحلة المجموعات فقط،5 منها في مرمى المنتخب الكاميروني، وأغرب المعلومات حول سالنكو أنه مثل منتخبين وليس واحداً في مسيرته ، الأوكراني والروسي .

اللاعب الذي احتل المركز 88 لن ينساه التاريخ ، ليس فقط باعتباره أفضل لاعب لأول بطولة لكأس العالم عام 1930 ، بل لأنه أول قائد رفع كأس العالم "جول ريميه" سابقاً ، وهو اللاعب الأورغوياني "خوسيه ناسازاي" .

في المركز 87 ظهر اللاعب البولندي "كازيميريز دينا" ، الذي قاد منتخب بلاده في كأس العالم 1974 لاحتلال المركز الثالث ، كما تم اعتباره أفضل لاعب بولندي بالتاريخ .

وعودة لأول بطولة لكأس العالم ، وهذه المرة مع هدافها "غاليرمو ستيبل" ، الذي قاد الأوروغواي لأول لقب بتسجيل ل8 أهداف ، ليحتل المركز 86 على قائمة "الديلي ميل" .

لاعبو السامبا ظهروا مجدداً في المركز 85 بواسطة اللاعب "كارياكا" ، وعلى غرار سقراط غير المتوج، ينطبق الأمر ذاته على "كارياكا" الذي شارك في بطولتين لكأس العالم (86-90) مسجلاً 7 أهداف في كلتا البطولتين .

المركز 84 كان من نصيب صاحب "أغرب" شعر في تاريخ كأس العالم ، اللاعب الكولومبي كارلوس فالديراما ، الذي شارك في 3 بطولات (90-94-98) ، ورغم اعتراف الصحيفة بقلة مردوده الفني لكنها وضعته في هذا المركز .

ويعد اللاعب البلجيكي "انزو شسيفو" من أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات كأس العالم (86-90-94-98)، وسجل 3 أهداف في 16 مباراة ، ليحتل المركز 83 .

وأول الحراس في القائمة المئوية "للديلي ميل" كان الحارس الفرنسي فابيان بارتيز بالمركز 82 الذي توج مع منتخب بلاده عام 98 باللقب الوحيد للديوك ، وأختير آنذاك كأفضل حارس بالبطولة بعدما اهتزت شباكه مرتين فقط .

وقد يختلف الكثيرون من عشاق الماتادور الإسباني مع اختيارات الصحيفة ، خاصة إذا علموا أن القديس ايكر كاسياس احتل المركز 81 بالقائمة ، قياساً بما قدمه مع اللاروخا في نهائيات كأس العالم 2010 ، عندما رفع كأس العالم للمرة الأولى ، وكان أحد أبرز أسباب تتويج المنتخب الإسباني ، بعد تصديه التاريخي لانفراد اللاعب الهولندي اريين روبين .

وظهر أول لاعب أرجنتيني في القائمة بالمركز 80 واحتله "أوزفالدو أرديليس" الذي يعد من أبرز أسباب فوز التانجو الأرجنتيني بأول بطولة لكأس العالم عام 1978 ، لينتقل بعدها لنادي توتنهام الإنجليزي ويقضي مع الهوتسبيرز 10 مواسم كاملة .
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .