فوائد فيتامين سي للشعر

3/25/2014 08:38:00 م

فوائد فيتامين سي للشعر
فيتامين C هو أكثر دراية من جميع العناصر الغذائية بسبب الاستخدام الواسع له كمكمل غذائي . فيتامين C ضروري جدا للإنسان ويمكن لجميع الثدييات استخدام الخلايا الخاصة للحاجة إلى فيتامين C . فيتامين C لنمو وإصلاح الأنسجة في الجسم ولأن الجسم لا يخزن فيتامين C في نسيجه ، لذلك فنحن بحاجة لاستهلاكه على أساس روتيني .
جسمنا يحتاج إلى فيتامين C لتكوين الكولاجين – وهو البروتين الذي يساعد على دعم الأوتار والأربطة والأوعية الدموية ويحافظ على الجلد وغيرها من الأجهزة معا . فيتامين C يحسن امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية على أساس ويساعد على تعزيز نظام المناعة لدينا لتعمل بشكل صحيح حمايتنا من الأمراض .
فوائد فيتامين C للشعر:
من أجل الحصول على لبدة صحية ، ونحن بحاجة إلى تناول طعام الصحي . واتباع نظام غذائي صحي يعكس على موقعنا على الجلد والشعر . فيتامين C هو أكثر بكثير من مضادات الأكسدة ، ويلعب دورا هاما في تحسين صحة الجلد والشعر لدينا . فيتامين C يوفر العديد من الفوائد للشعر .
يحسن نمو الشعر
هناك كمية منخفضة من فيتامين C قد يكون من أحد الأسباب الجذرية لعدد من مشاكل الشعر التي ذات الصلة والتي تؤثر على نمو الشعر لدينا . نقص فيتامين C قد يؤدي إلى جفاف الشعر وينتهي إلى الانقسام . هذه الظروف ليست مواتية للشعر لينمو بانتظام .
الجذور الحرة تتشكل بطبيعة الحال عندما يتحول جسم الطعام التي نستهلكها إلى جلوكوز لإنتاج الطاقة . هذه الجذور الحرة تتلف الشعر لدينا من خلال ان تجعلها ضعيفة ، هشة ورقيقة . هذه الشروط يقطع نمو الشعر . ع مخصائص مضادة للأكسدة لفيتامين C في تقليل وتكوين الجذور الحرة ، ويقلل من تأثيرها على جسمنا . مع وجود إمدادات كافية من فيتامين C في نظامنا الغذائي فهو أمر ضروري للحماية المضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة .
الناس الذين يأخذون كمية كبيرة من فيتامين C لديهم شعر صحي وقوي وسميك .
يحارب قشرة الرأس
في كثير من الأحيان الحصول على انسداد بصيلات الشعر لدينا نظرا لقشرة الرأس والجلد الجاف للقشاري . وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر إذا لم تعالج وتمنع أيضا لنمو الشعر . فيتامين C يساعد على محاربة البكتيريا على فروة الرأس . فإنه افظة لقشرة الرأس ويساعد على التخلص من الحطام بصيلات الشعر الجديدة وتشجيع النمو . كما أنه يساعد مع فروات الرؤوس الجافة وحكة بسبب خصائصه المضادة للفيروسات .
يوقف تساقط الشعر
يتم استخدامه لعكس الكظرية لتعب الغدة . هذا أمر بالغ الأهمية لوقف تساقط الشعر وتشجع المزيد من نمو الشعر منذ الغدد الكظرية فهي عامل رئيسي في الحفاظ على التوازن الهرموني السليم .
الشعر السميك
كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية ويقوي الشعيرات الدموية والإصلاح أيضا . هذا مهم بشكل خاص للحصول على القوى ، والشعر سمكا .
يحارب اضطرابات الشعر
فيتامين C هو أحد المغذيات الضرورية للشعر والتي ضررت في العلاج والوقاية من مجموعة متنوعة من اضطرابات الشعر ، التي يمكن أن تتلف لبصيلات الشعر وتؤثر على النمو الطبيعي للشعر . واتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C يمكن أن تساعد على مكافحة الثعلبة ، والصلع عند الرجال .
يمنع الشائب من الشعر
فيتامين C يساعد ليس فقط لمكافحة فقدان الشعر ولكن أيضا يساعد على الإبقاء على اللون الطبيعي من خلال منع الشيخوخة المبكرة للشعر .
الآن بعد أن تعرف فوائد فيتامين C ، تأكد من انك الاستيلاء عليها في المبالغ الموصى بها .
دراسات وابحاث
جرعة صحية من فيتامين C يحمي الجسم من الالتهابات ويحافظ على صحة العظام والأسنان . ويحسن أيضا قدرتنا في الجسم لإصلاح الجروح ويبقينا في مأمن من البكتيريا والفيروسات والعدوى . ليس فقط هو عنصر معروف من نظام المناعة لدينا ، بل هو أيضا ضروري للكولاجين ، البروتين الهيكلي الرئيسي يوجد في النسيج الضام . فيتامين C يساعد على اتخاذ شفويا الجرح للشفاء بشكل أسرع وأفضل . يطبق موضعيا ، لأنه يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية .
كما اظهرت الابحاث ان فيتامين C لنزلات البرد والذي يقلل من شدة الأعراض والأعمال الباردة باعتبارها مضادات الهيستامين الفعالة ليقلل من آثار غير سارة من نزلات البرد ، بما في ذلك الالتهاب ، وسيلان الأنف والأوجاع . فيتامين C يتحكم أيضا في الحساسية التي تسبب البرد . أنه يقلل من مستوى الهستامين ، وغالبا ما تقصر مدة البرد .
كما ان فيتامين C مهم لـ مضادات الأكسدة فهو أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الاكسدة ، أو “الصدأ الخلوي” التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الحالات الطبية الحادة مثل تصلب الشرايين التي يمكن أن تسبب كلا من أمراض القلب والسكتة الدماغية .
وقد أظهرت ان فيتامين C يعمل إلى انخفاض ضغط الدم ويقلل من احتمال ارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن المشاكل الصحية الخطيرة التي قد ترافق مع ارتفاع ضغط الدم .
فيتامين C أيضا يضمن تمدد الأوعية الدموية السليمة مما يساعد على حمايتنا من بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين ، و ارتفاع الكوليسترول في الدم ، واحتقان القلب وآلام شديدة في الصدر .
فيتامين C يساعد على خفض مستوى الرصاص في الدم لدينا بشكل كبير . سمية الرصاص يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية والتنموية ، وخاصة في الأطفال الذين يعيشون في المناطق الحضرية . وهذا يؤدي إلى صعوبات في التعلم ، وانخفاض معدل الذكاء وتوقف النمو عند الأطفال . قد يعاني الكبار من الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم نظرا لتؤدي سمية .
فيتامين C يساعد الجسم على التعامل مع التوتر من خلال الحد من مستويات مرتفعة من التوتر ، هرمون الكورتيزول .
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .