معلومات عن حبوب كبد الحوت Cod Liver Oil

3/24/2014 08:36:00 م

معلومات عن حبوب كبد الحوت  Cod liver oil
ما هو زيت كبد الحوت :
زيت كبد  الحوت ، كما يوحي الاسم ، هو الزيت العطري المستخلص من كبد الحوت الأطلسي (القد ؛ القادوس) ، يؤخذ عادة الزيت كمكمل غذائي . وهي واحدة من أفضل مصادر الأحماض الدهنيةأوميغا 3 (EPA و DHA) ويحتوي على كميات عالية نسبيا من فيتامين A و فيتامين D .
الاستخدام الطبي لزيت كبد الحوت يعود إلى قرون سابقة ، وكان أول استخدام لها طبي موثق في عام 1789 ، عندما استخدمه الدكتور Darbey من مانشستر في انكلترا لعلاج الروماتيزم .
المواد الغذائية في زيت كبد  الحوت ( القيمة في 100جرام ) :
فيتامين (أ) – 100،000 وحدة دولية
فيتامين (د) – 10،000 وحدة دولية
الأحماض الدهنية المشبعة – 22.608 جرام
الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية – 46.711 جرام
الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة – 22.541 جرام
الفوائد الصحية لزيت كبد الحوت :
بصرف النظر عن كونها مصدرا جيدا للمغذيات ، وقد وجدت الدراسات أن زيت كبد الحوت قد يكون لها بعض خصائص علاجية هامة جدا ، ويعتقد أن زيت كبد الحوت للمساعدة في تخفيف تصلب المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل ، ويكون لها تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ، والمساعدة في إصلاح جرح الأسنان والأظافر ، والشعر ، والجلد .
زيت كبد  الحوت يخفف من أعراض التهاب المفاصل :
كشفت دراسة ألمانية ، والتي شملت 43 مريضا مع التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تناولوا 1 غرام من زيت كبد  الحوت كل يوم لمدة 3 أشهر ، وجدت أن المرضى شهدت انخفاضا في شدة الألم من مفاصلهم .
وخلصت دراسة منفصلة أن زيت كبد  الحوت يمكن أن يساعد أيضا أولئك الذين يعانون من هشاشة العظام . وجد الباحثون في جامعة كارديف أن زيت كبد الحوت ساعد على الحد من الألم و ضرر الغضروف الناجم عن هشاشة العظام ، فضلا عن تقليل الحاجة لاستبدال المفاصل . في دراستهم ، وجد الباحثون أن زيت كبد  الحوت يخفض الإنزيمات المرتبطة بالألم والضرر الناجم عن هشاشة العظام بالغضروف .
يساعد زيت كبد الحوت منع مرض الشريان التاجي :
الاستهلاك اليومي من زيت كبد الحوت يمكن أن تساعد في منع الشريان التاجي و تصلب الشرايين ، بحث نشر في مجلة خلص الدهون التي تناول 1.5 غرام من الأحماض الدهنية يوميا أدى إلى انخفاض التقدم / زيادة الانحدار من أنشأ مرض الشريان التاجي .
زيت كبد  الحوت يمكن أن يساعد في شفاء الجروح :
دراسة واحدة لتقييم أثر تطبيق موضعيا لزيت كبد الحوت كمرهم على الجروح باستخدام ، خلص العلماء أن التطبيق الموضعي من 25٪  من المرهم تسارع بشكل ملحوظ كل من الظهارية والمكون الأوعية الدموية للشفاء
زيت كبد الحوت يمكن أن يساعد على تعزيز الأداء الإدراكي :
يحتوي زيت كبد  الحوت على كمية عالية من فيتامين D ، وقد تم تحديد وجود صلة بين فيتامين دوالأداء المعرفي في دراسة نشرت في مجلة طب الأعصاب ، جراحة المخ والأعصاب والطب النفسي ، وخلص الباحثون إلى أن فيتامين (د) يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على وظيفة الدماغ جيدة في سن الشيخوخة .
التطورات الأخيرة على الفوائد الصحية لزيت كبد الحوت من MNT :
زيت كبد  الحوت فعال في علاج مرض السل ، كشف استعراض دراسة تاريخية من 1848 أن زيت كبد  الحوت يمكن أن يكون خيارا علاج فعال لمرض السل ، وقد استقر هذا المرض في 18٪ من المشاركين الذين تلقوا زيت كبد  الحوت ، مقارنة مع 6٪ فقط في المجموعة الضابطة .
الذين يعانون من مرض كرون قد تستفيد من زيت كبد  الحوت ، ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الكيمياء البيولوجية التي فيتامين د ، متوفر في مكملات أو زيت كبد  الحوت ، ويمكنه مواجهة آثار مرض كرون .
المخاطر المحتملة المرتبطة باستهلاك زيت كبد الحوت :
وفقا لبحث نشر في المجلة الأميركية لأمراض القلب ، كميات كبيرة من استهلاك الأسماك يمكن أن تتسبب في آثار جانبية بسبب السموم البيئية في الأسماك مثل الزئبق وثنائي الفينيل متعدد الكلور والديوكسين ، وغيرها من الملوثات .
قال الكتاب ان مخاطر التعرض للسموم البيئية وفرط الفيتامين مع استهلاك الأسماك وتخفيض كبير من خلال عمليات تنقية استخدامها لتطوير المركزة اختيار زيت السمك ملاحق والاستعدادات وصفة طبية ، لذلك عند اختيار العلاجات بزيت السمك ، يجب على الناس أن تكون على علم وخاصة من جميع المعلومات المتوفرة لتقييم سلامة الزيوت .
دراسات وابحاث :
أفادت دراسة نرويجية ان أكثر من 68،000 امرأة مرضى السرطان الذين تناولوا زيت كبد الحوت الإناث يوميا قد خفضت بشكل ملحوظ نسبة الوفيات (25٪ لجميع أنواع السرطان ، 45٪ لسرطان الرئة) مقارنة مع النساء اللواتي لم تأخذ مثل هذه المكملات .
وذكرت احدى الدراسات الامريكية ان زيت كبد الحوت يؤخذ على نطاق واسع لتخفيف الألم وتيبس المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل . قد يكون لها تأثير إيجابي على القلب ، العظام ، وكذلك المساعدة على إصلاح الجلد الجرحى ، الشعر والأظافر ، والأسنان .
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .