منح دراسية في إيطاليا لدرجة الماجستير في الفيزياء الطبية

7/20/2014 03:44:00 ص

#منح #منحة #منح_دراسية

يعلن مركز عبد السلام للفيزياء النظرية وجامعة تريست عن بدء الدورة الثانية لبرنامج الماجستير في مجال الفيزياء الطبية، وهو عبارة عن برنامج تدريب متقدم مدته سنتان في مجال الفيزياء الطبية برعاية مشتركة من الأكاديمية العالمية للعلوم وبالتعاون مع مستشفيات تريست.

التفاصيل المالية:


يتم قبول 18 طالب كحد أقصى. تبلغ رسوم برنامج الماجستير 2000 يورو.

يمكن للمرشحين المؤهلين الالتحاق بالبرنامج على نفقتهم الخاصة. وسيتم تقديم عدد محدود من المنح الدراسية الجزئية والكاملة للمرشحين الناجحين من الدول النامية. وستغطي المنحة تكاليف السفر ورسوم البرنامج لعدد محدود من المرشحين الناجحين من الدول النامية الذين لم يحصلوا على المنحة الكاملة.

سيبدأ البرنامج في 1 كانون ثاني-يناير 2015 وسيستمر حتى 31 كانون اول-ديسمبر 2016، وسيؤدي إلى الحصول على درجة ماجستير في مجال الفيزياء الطبية.

سيتم قضاء السنة الأولى في تريست في ايطاليا في حين ستكرس السنة الثانية للتدريب السريري المهني في قسم فيزياء طبية في المشفى ضمن شبكة التدريب للبرنامج. لقد تم تصميم برنامج الماجستير بغية تزويد الخريجين الشباب الطموحين في مجال الفيزياء او مجال ذي صلة (وخاصة الطلبة من الدول النامية) بتدريب نظري وسريري بحيث يتم الاعتراف بالمرشحين كأطباء سريريين في بلدانهم.

   يتألف برنامج الماجستير في الفيزياء الطبية، الذي أعد بمساعدة خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من عدة برامج أساسية ومتقدمة وتدريب عملي وسريري من قبل خبراء في هذه المجالات. سيكون هنالك اختبار في نهاية كل برنامج. وإضافة لذلك، يطلب من المشاركين العمل على أطروحة ليتم تقديمها ومناقشتها خلال آخر شهر من البرنامج. وسيتم منح درجة الماجستير من قبل جامعة تريست فقط للمرشحين الذين يجتازون كافة الاختبارات والتدريب السريري والمتطلبات الأخرى بنجاح كما هو مقرر من قبل لجنة برامج الماجستير. وسيطلب من المشاركين أيضاً المشاركة في الأنشطة الجارية للمركز في مجالاتهم ذات الصلة.

الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة هو درجة مكافئة لدرجة الماجستير في مجال الفيزياء او المجال ذي الصلة. وسيستند اختيار المرشحين على أدائهم الجامعي والأنشطة البحثية والخبرة المهنية في المجال. كما يطلب إتقان اللغة الانجليزية.
مجال تقديم الطلبات لبرنامج الماجستير مفتوح أمام الخريجين الشباب (الذين يقل عمرهم عن 30 عاماً) من دول أعضاء للامم المتحدة او اليونسكو.

يجب على المرشحين الذين حصلوا على درجتهم العلمية من خارج ايطاليا الحصول على وثيقة “إعلان القيمة” من السفارة الايطالية في بلدهم تؤكد بأن مناهجهم الدراسية مكافئة لدرجة البكالوريوس الايطالية (5 سنوات من الدراسة الجامعية).


 

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 آب-أغسطس 2014.

مخطط برنامج الماجستير


برنامج السنة الأولى:
  • علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء كما هو مطبق في الفيزياء الطبية.
  • البيولوجيا الإشعاعية.
  • فيزياء الإشعاع.
  • قياس الجرعات الإشعاعية.
  • فيزياء الطب النووي.
  • أساسيات التصوير في الفيزياء الطبية.
  • فيزياء الأشعة التداخلية والتشخيصية (الأشعة السينية،  US، MRI، النظم الهجينة).
  • فيزياء علاج الأورام بالإشعاع.
  • الوقاية من الإشعاع.
  • تكنولوجيا المعلومات في الفيزياء الطبية.
  • الإحصائيات الطبية.
(300 ساعة دراسية و230 ساعة من التدريب الموجه).
برنامج السنة الثانية:
  • تدريب سريري في العلاج الإشعاعي والأشعة التداخلية والتشخيصية والطب النووي والوقاية من الإشعاع في مشفى الشبكة السريرية (مستشفيات في شمال ايطاليا والدول المجاورة) (1200 ساعة).
  • العمل على الأطروحة (125 ساعة).

معلومات الاتصال


ICTP Master in Medical Physics Programme
The Abdus Salam International Centre for Theoretical Physics
Strada Costiera 11
I-34051 Trieste
Italy
mmp@ictp.it
المصدر 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .