منح تشيفنغ للدراسة في المملكة المتحدة

8/10/2014 09:51:00 م


#منح #منح_دراسية

تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك ليصلكم جديد المنح الدراسية اولا بأول من هنا 
https://www.facebook.com/pages/2-TWO/491503074296920
قوموا بتحميل تطبيق الموقع وصفحتنا في الفيسبوك مجانا ليصلكم كل جديد الى هواتفكم النقالة من هنا
http://two2.goodbarber.com/apiv3/build/android/install


قدم الان للحصول على منحة تشفنينغ واحصل على فرصة للدراسة لمدة عام واحد والحصول على درجة الماجستير أو الحصول على فصل دراسي قصير أو دورة تدريبية مختصة في مجالك ( لا تشمل البكالوريس أو الدكتوراة )  في أي تخصص و في أي جامعة في المملكة المتحدة.
سيحصل الطلاب المختارون على راتب شهري بالاضافة إلى تذاكر السفر ومساعدة مالية لتجهيز الأطروحة(الرسالة) وتكاليف التأشيرة والرسوم الدراسية (بحد أعلى  13,000 £ – بالنسبة لبعض البلدان  12,000£)  فإذا كانت تكاليف دراستك أكثر من ذلك فعليك تغطية الفرق لذلك قم بالتأكد من كلفة التخصص الذي تريد دراسته .
مجالات الدراسة / أولوية الدول:

لكل دولة تخصصات لها الأولوية الخاصة بها من ناحية التخصصات الدراسية:
الجزائر: التنمية ،دراسات التنمية الاقتصادية ،السياسة،العلاقات الدولية،الهندسة والتنمية /هندسة البيئة،إدارة التربية والتعليم، قانون حقوق الإنسان، دراسات الأمن المستدام.مصر : السياسة ،العلاقات الدولية، القانون ، الاتصالات، الإعلام والصحافة، الاقتصاد ،السياسة العامة، دراسات التنمية.العراق: الطاقة،الخدمات المصرفية، الرعاية الصحية، التعليم، الحكم الرشيد ،حقوق الإنسان ،الأمن وسيادة القانون.
الأردن: الاقتصاد بما في ذلك التنمية والطاقة ،السياسة بما في ذلك السياسات العامة والعلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية، الديمقراطية بما في ذلك قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني، تطوير الأعمال خصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات ،علوم الأرض والجيولوجيا وحماية البيئة.
لبنان: العلوم السياسية ،الإدارة العامة، قطاع الطاقة ،الديمقراطية ،الحكم الرشيد ،القانون ،حقوق الإنسان ،الإعلام ،الاتصالات.
ليبيا: الإدارة العامة ،الإدارة المالية العامة، السياسة، الحكم، الديمقراطية، حقوق الإنسان ،المساواة بين الجنسين، القيادة ،الإدارة ،إدارة المشاريع، الاقتصاد، تنظيم المشاريع ،إدارة الأعمال، القانون.
المغرب: التنمية الاقتصادية ،الحكم الرشيد ،الشفافية ،الأمن ،العدل ،حقوق الإنسان ،الإعلام ،الاتصالات، العلاقات الدولية ،الإعلام ،الاتصالات، العلاقات الدولية.
فلسطين: الحكم الرشيد ، حقوق الإنسان، تنمية القطاع الخاص، العدل .
سوريا :الحكم ،الديمقراطية ،بناء المؤسسات، حل النزاعات وبناء السلام، قانون حقوق الإنسان، التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار، وسائل الإعلام.تونس: الإدارة العامة ,الحكم الرشيد ،الشفافية، العلاقات الدولية والمشاركة السياسية، الصحافة، تعزيز وسائل الإعلام المهنية، سيادة القانون وحقوق الإنسان،التواصل عبر الثقافات.
اليمن: النزاع ومكافحة الإرهاب، الإصلاح السياسي والإدارة العامة، حقوق الإنسان، الازدهار (بما في ذلك الاقتصاد، الهيدروكربونات، إدارة المياه، الطاقة، مصادر الطاقة المتجددة، الزراعة).
الأهلية 
- من إحدى الدول التالية (لا يجب عليك أن تكون مقيم فيها في الوقت الحاضر) (الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سوريا، تونس ،اليمن )
- ترغب بالعودة إلى بلدك لمدة سنتين على الأقل بعد انتهاء مدة المنحة .
- لديك خبرة مهنية لمدة سنتين على الأقل (بما في ذلك التدريب والعمل التطوعي)
كيفية التقديم
يجب عليك قبل التقديم البحث عن الجامعات والتخصصات التي ترغب بدراستها حيث يمكن لك التقديم لثلاثة تخصصات في ثلاثة جامعات مختلفة . للمزيد من المعلومات عن الجامعات والدراسة في بريطانيا يمكن لك زيارة الموقع التالي هنا 
- عبئ الطلب التالي :
للدول الشرق أوسطية من هنا 
لدول شمال افريقيا من هنا 
- رسالتي توصية من اساتذتك الجامعين أو مسؤوليك في العمل
- نتائج امتحان اللغة الانجليزية ( حتى تاريخ 15-07 -2015 لذلك ان لم تقدم هذه الامتحانات (  IELTSTOEFL or PTE  )حتى الان ، يمكن لك التقديم لها حتى الموعد المذكور . يمكن لك الحصول على المزيد من التعليمات من هنا  .
- الحصول على عرض دراسي ( قبول ) من جامعة بريطانية لذلك عليك التقديم قبل الموعد لانهائي للتخصص الذي اخترته.
- صورة عن جواز سفرك.
الموعد النهائي للتقديم 
15-11-2014
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع التالي هنا  والاطلاع على صفحة الاستفسارات العامة من هنا  أو التواصل مع موقع المنحة من هنا 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .