اليمن.. إجلاء احترازي لموظفي "ميناء غازي"

12/09/2013 08:00:00 م


أجلت الحكومة اليمنية المئات من العاملين في ميناء بلحاف الغازي بسبب مخاوف أمنية من تعرض المنشأة الغازية لهجوم إرهابي.

وذكرت مصادر  أن هذه الإجراءات تأتي بعد يوم واحد من اعتداء تخريبي بواسطة قذيفة "آر.بي.جي" أطلقها مجهولون.
وقالت مصادر عاملة في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال لـ"سكاي نيوز عربية" إن الحكومة أجلت، السبت، قرابة 700 موظف يعملون في هذه المنشأة الكبرى في البلاد بينهم أجانب إلى صنعاء على متن أربع طائرات كإجراءات احترازية.
وأكدت ذات المصادر أن عملية الإجلاء جاءت بعد يوم واحد من وقوع انفجار داخل المنشأة لم تتضح الأسباب بعد.
غير أن مصدرا أمنيا في ميناء بلحاف، أكد لـ"سكاي نيوز عربية " أن الانفجار ناجم عن قذيفة "آر.بي.جي" أطلقت من البحر واستهدفت جزءا من أحد المحطات، وأدى ذلك إلى اشتعال النيران لكن فريق الدفاع المدني نجح في إخماده، مؤكدا عدم سقوط ضحايا.
وأقرت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في بيان رسمي وقوع الانفجار دون أن توضح الأسباب.
وقالت في بيانها، السبت، لم يتسبب الانفجار في حدوث إصابات ولكنه خلف أضراراً طفيفة في معدات غير أساسية، وتم فتح تحقيق لمعرفة سبب الانفجار.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) كلفت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماعها، السبت، بموقع المنشأة الرئيسة لتصدير الغاز في بلحاف برئاسة المحافظ أحمد علي باحاج ، فريق أمني للإشراف على تنفيذ كافة الأنساق والإحداثيات التي تحتوي عليها الخطة الأمنية الجديد الخاصة بحماية هذه المنشأة الاقتصادية الكبيرة والهامة.
وشددت اللجنة على ضرورة تعزيز قوة وصلابة جبهات مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن كل محاولة تستهدف أمن الوطن ووحدته ومصالحه الاقتصادية محكوم عليها بالفشل.
ولفتت إلى أن اجتماعها في هذه المنشأة الاقتصادية الحيوية يأتي بهدف إزالة وتبديد آية مخاوف قد تنتاب القوى الوظيفية وطنية كانت أو أجنبية في هذا المشروع جراء أي أعمال إجرامية تستهدفها.
ومشروع بلحاف الذي تديره الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، وتمتلك شركة توتال الفرنسية جزءا منه، يعد أكبر مشروع اقتصادي واستثماري في اليمن.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .