إكسبوتك 2013.. معرض للتكنلوجيا بغزة

12/17/2013 05:00:00 ص

نظم في غزة معرض "فلسطين التكنلوجي، إكسبوتك فلسطين 2013"، بمشاركة العديد من الشركات المحلية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وضم المعرض مشاريع تكنولوجية حديثة بعضها يستهدف اهتمام الفلسطينيين في غزة، مثل مشروع الخلايا الشمسية التي تنتج طاقة كهربائية بديلة في حال انقطاع التيار، وهي المشكلة التي يعاني منها سكان القطاع منذ سنوات.
وعن أعمال المعرض، قال مدير مشروع "مبادرون"، إحدى الجهات المشاركة في حيثه لـ"سكاي نيوز عربية": "قاعدة عريضة من الجمهور الفلسطيني تقبل على زيارة معرض إكسبوتك، ودائما نرى استحسان وقبول للأفكار والمشاريع".
ومن المشاريع التكنولوجية التي عرضت، مشروع "CLOUDY " الذي قال أحد موظفي الشركة المصممة له محمد قضامة: "فكرة كلاودي تقوم على استبدال عنصر SMS صاحب التكلفة المادية العالية الذي اعتاد عليه الناس بتقنية كلاود ماسيج التي تسمح بإرسال عدد غير محدود من الرسائل مجانا بين أجهزة الهواتف الذكية ".
وشهد المعرض إقبالا وصف بالجيد من قبل المنظمين، وفي هذا يقول خالد صافي أحد الزوار: "اللافت للنظر وجود الفئة العمرية الصغيرة من الشباب في المعرض بشكل كبير جدا، ما يؤكد أن غزة المنقطعة عالميا عن المشاركة في المعارض الدولية والعربية، يمكن أن تصنع معارض تقنية تنافس فيها.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .