خمس و ثلاثون منحة دراسية لدرجة الدكتوراة في جامعة فيكتوريا- نيوزيلندا

8/16/2014 10:12:00 م

#منح #منح_دراسية
تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك ليصلكم جديد المنح الدراسية اولا بأول من هنا 
https://www.facebook.com/pages/2-TWO/491503074296920
قوموا بتحميل تطبيق الموقع وصفحتنا في الفيسبوك مجانا ليصلكم كل جديد الى هواتفكم النقالة من هنا
http://two2.goodbarber.com/apiv3/build/android/install

تقوم جامعة فكتوريا بتقديم منح دراسية للطلاب الذين على وشك البدء بدراسة الدكتوراة وذلك لتشجيع الدراسات العليا البحثية. ويتم تقديم هذه المنح الدراسية على أساس الجدارة الأكاديمية للطلاب من نيوزلندا والطلاب الأجانب في أي تخصص.

تخصصات الدكتوراة

تقدم كليات جامعة فيكتوريا عددا من برامج الدكتوراه، و يمكن الاطلاع على هذه البرامج بزيارة مواقع الكليات:
  1. كلية العمارة و التصميم
  2. كلية التعليم
  3. كلية الهندسة
  4. كلية الإنسانيات و العلوم الاجتماعية
  5. كلية القانون
  6. كلية العلوم
  7. كلية فيكتوريا للأعمال

هدف المنحة

تهدف هذه المنح لتشجيع ودعم دراسة الدكتوراة في جامعةفكتوريا. وكجزء من متطلبات هذه المنحة ، يتوقع من متلقيها المشاركة ب 150 ساعة سنوياً في الحياة الأكاديمية للجامعة التي يلتحقون للدراسة فيها. والهدف من هذه المشاركة هو تزويد الطلبة بنظرة ثاقبة عن العمل الذي تقوم به الأوساط الأكاديمية في الجامعة والتوقعات المبنية عليها. وتقوم هذه المشاركة أيضاً بإعطائهم فرصة لتنمية علاقات دائمة مع الجامعة. وقد تكون هذه المشاركة إما كمرشد ، أو مساعد باحث ، أو مساعد مدرس ، أو مشرف على المختبر.

معايير الاختيار

مجال التقديم لهذه المنح مفتوح للخريجين من أي جامعة داخل أو خارج نيوزلندا والذين يعتزمون الالتحاق بدوام كامل للحصول على الدكتوراة من جامعة فكتوريا أو الذين قد بدؤوا بالفعل دراسة الدكتوراة الخاصة بهم في هذه الجامعة. ومن المهم قراءة قوانين المنحة المتواجدة على هذا الرابط.
يجب على المتقدمين لعروض الدراسة في جامعة فكتوريا من طلبة الدكتوراة الحاليين في الجامعة التقديم على نموذج الطلب الموجود على الرابط هنا.

ملاحظة

  • في معظم الحالات تكون عملية التقديم لدراسة الدكتوراة في جامعة فكتوريا والتقديم لمنحة دكتوراة في نفس الجامعة هي نفس العملية. ويمكن ايجاد نموذج الطلب المشترك على الموقع الالكتروني لكلية الدراسات العليا البحثية.
  • سيتم قبول طلبات التمويل للطلاب الملتحقين بالجامعة بدوام كامل والباحثين عن دعم منحة دراسية للحصول على درجة الدكتوراة ، لذلك يجب على الطالب ، إذا كان قد قدم طلباً لمنحة جامعة فكتوريا لدرجة الدكتوراة في الماضي ، تقديم معلومات إضافية أو محدثة للتقديم لمنحة أخرى. ويجب أن تقترن هذه الطلبات بدعم قوي وواضح من قبل مشرفين.

عدد المنح وقيمتها

يتم تقديم 35 منحة دراسية في كل مرة. وستكون المنحة بمقدار 23,500 دولار سنوياً ، بالإضافة إلى رسوم الدراسة. ويمكنك قراءة المزيد من المعلومات من خلال قوانين المنحة من الرابط المعطى سابقاً.

مدة المنحة

تكون هذه المنح الدراسية عادة لمدة ثلاث سنوات ، وسيتم تقليل الحد الأقصى لطول فترة المنحة الدراسية ، وفقاً لتقدير لجنة أبحاث المنح الدراسية ، للطالب الذي قد مضى على التحاقه بالدكتوراة في جامعة فكتوريا أكثر من ثلاثة شهور من الوقت الذي تم فيه تقديم عرض على منحة دراسية.

المواعيد النهائية لتقديم الطلبات


  • 1 تشرين ثاني (نوفمبر) 2014.

تقديم الطلبات

  • نماذج الطلب لطلاب الدكتوراة الجدد متوفرة على رابط الموقع الالكتروني لكلية الدراسات العليا البحثية.
  • نماذج الطلب لطلبة الدكتوراة الحاليين أو للطلبة المتقدمين لعروض الدراسة متوفرة على الروابط السابقة.
  • قوانين المنحة الدراسية لكلا الطرفين من المتقدمين متوفرة أيضاً من الروابط السابقة.
  • النموذج الأكاديمي للحكام موجود على هذا الرابط.

لجنة التحكيم


سيتم الاختيار من قبل لجنة بحوث المنح الدراسية للجامعة ، وهي لجنة فرعية لمجلس بحوث الجامعة.

كيفية ووقت اعلان القرار

سوف تتاح عروض المنح الدراسية لدرجة الدكتوراة لجامعة فكتوريا ما يقارب ستة أسابيع بعد كل تاريخ انتهاء تقديم في آذار وتموز وتشرين ثاني من سنة تقديم الطلبات. وفي حال أن بعض المتقدمين قاموا برفض عرض منحة ما نتيجة أن هناك عروض أخرى يتعين القيام بها ، فمن المحتمل أنه لن يتم إعلام بعض المتقدمين بقبول أو رفض طلباتهم أو غير ذلك من الإجراءات الخاصة بهم بعد ثلاثة أشهر منالتقديم. لذلك يرجى تقديم عنوان بريد الكتروني واضح وصحيح.

شروط القبول للمنحة

يجب على متلقي المنحة توقيع عقد منح الدراسات العليا والموافقة على الالتزام بالقوانين المتعلقة بالمنحة. ويشترط على متلقي المنحة تكريس أنفسهم وبدوام كامل لبرنامج البحث الخاص بهم خلال فترة المنحة الدراسية ، وألا يلتحقوا بعمل مدفوع الأجر إلا بموافقة لجنة المنح الدراسية في الجامعة. ومن الممكن أن تمنح الموافقة لمتلقي المنحة للالتحاق بعمل مدفوع الأجر (عادة ما يكون العمل كمرشد) لمدة تصل إلى 400 ساعة ، إضافة إلى التزاماتهم خلال العام الدراسي الواحد. ويجب أن تسند كل طلبات الالتحاق بعمل بدوام جزئي برسالة خطية من قبل المشرف

ومن الممكن أن تعطي لجنة المنح الدراسية لمتلقي المنحة ، وفقاً لتقديرها ، تأجيلاً لمنحهم لمدة لا تتجاوز سنة واحدة بعد بدأ فترة المنحة الدراسية. وفي معظم الحالات فإن مثل هذا التأجيل يتزامن مع تعليق رسمي من التحاقهم بالدكتوراة. وفي حال أن الطالب لم يرجع لاستئناف بحثه خلال شهر واحد من اليوم الأخير من تاريخ التأجيل ، فإن المنحة تتوقف.

معلومات اضافية


يجب على المتقدمين ، من غير الذين قد أكملوا جميع دراستهم في جامعة فكتوريا ، أن يدرجوا مع طلبهم نسخة مصدقة من سجلهم الأكاديمي من المعاهد الأخرى. وسيتم اعتبار المتقدمين الذين حصلوا على شهاداتهم من أي جامعة أخرى غير جامعات نيوزلندا ضمن فئتين :
  1. الفئة الأولى : يجب على المتقدمين من المملكة المتحدة ، ايرلندا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا ، ألمانيا أو استراليا تقديم نسخة أصلية أو مصدقة من السجلات الجامعية.
  2. الفئة الثانية : يجب على المتقدمين من أي دولة أخرى الحصول على سجلاتهم مدققة ومقيمة (تقييم المواد كل على حدة) من قبل المقيمين التربويين : المقيمين التربويين المعتمدين
المزيد من المعلومات حول التقديم لمنح الدكتوراة في جامعة فكتوريا وحول التقديم للحصول على التمويل للدراسة موجودة هنا.
وتتوفر معلومات عامة حول دراسة الدكتوراة على نفس الموقع.

معلومات الاتصال

The Scholarships Office
Victoria University of Wellington
PO Box 600
Wellington
New Zealand Phone: (04) 463 5113 or (04)463 5557
Fax:
E-mail: scholarships-office@vuw.ac.nz

المصدر 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .