إعصار لامبورغيني بين الأناقة والسرعة!

8/22/2014 01:22:00 م
Editor
وكأن ماركة Lamborghini الإيطالية لا تكتفي بموقع الصدارة في صناعة السيارات السريعة، فهي تفاجئنا دوماً بإنتقالها من طليعة إلى أخرى أكثر تقدماً وكأنها إعصاراً يسابق نفسه. ينطبق هذا التوصيف على سيارة لامبورغيني الأخيرة Huracan (الإعصار) التي أطلقتها في معرض جنيف الدولي للسيارات كبديل عن رائعتها Gallardo التي خرجت نهائياً في العام الماضي مودعةً علامة الثور الجامح. في الحقيقة الأسعار الغالية لسيارات لامبورغيني جعلت بعض شركات صناعة السيارات على العمل لإنتاج سيارات مشابهة في السرعة والتصميم ولكن بمواصفات أقل وأسعار أقل مقارنةً مع لامبورغيني، في حين أن عشاق العلامة الإيطالية يفضلونها وإن كانت سيارة قديمة ومستعملة منذ سنين، وبالتأكيد من الممكن الحصول على ذلك بفضل الأسواق وكذلك الشبكة العنكبوتية التي وفرّت مواقع الإعلانات المجانية مثلاً حيث تكثر السيارات ووسائط النقل القديمة والمستعملة.

تُعتبر سيارة Huracan من فئة السيارات فوق الرياضية الفاخرة، تجمع بين الأداء العالي وسهولة القيادة من جهة، وبين التكنولوجيا الإبتكارية من جهة أخرى. فهي تتميّز بهيكل أساسي خفيف مصنوع من ألياف الكربون التي تتمتع بخصائص فريدة، ثمرة هندسة المواد الحديثة، التي عرفت كيف تجمع المتانة والخفة اللامتناهيتين في مادة واحدة، تتخللها عناصر إضافية من مادة الألومنيوم الخفيف. يضاف إلى كل هذه الخفة دينامية فائقة تجمع بين الشكل الإنسيابي مع الحنايا والزوايا المصقولة ممزوجة بأناقة الشكل الخارجي العام، تسمح لسائقها بخوض تجربة فريدة في قيادة السيارات الرياضية،  بفعل محرك من فئة العشر أسطوانات بسعة  ٥,٢ ليتر، تعطي دفعاً للعجلات الأربع بقوة ٦١٠ أحصنة، ومنها ارتبطت تسميتها بالمقطعLP610-4 لتدل على القوة والدفع. ومجهزة بعلبة تروس من ٧ سرعات مع نظام مبدل سرعة مزدوج، يمنح السائق ثلاثة أوضاع قيادية: رياضية، حلبة سباق، واعتيادية. كما يمنح السيارة القدرة على تخطي سرعة ٣٢٥ كم/ساعة، وإمكانية التسارع الجامح كما لو أنها إعصار. إذ يمكنها بلوغ سرعة ١٠٠ كم/ساعة انطلاقاً من وضعية السكون خلال ٣,٢ ثانية فقط. أو بلوغ ٢٠٠ كم/ساعة في أقل من ١٠ ثوان.

الإستهلاك الوسطي للوقود لإنجاز كل هذه القوة فهو ١٢,٥   لتراً لكل ١٠٠ كيلومتر. كل هذه الابتكارات مجتمعة ترشح سيارة Huracan الجديدة لتكون مسطرة تقاس على أساسها إمكانات السيارات الرياضية الفخمة. بهذه المناسبة قدمت شركة Lamborghini إلى الشرطة الإيطالية هدية عبارة عن نسخة مخصصة للشرطة من سيارة Huracan LP610-4 Polizia، علماً أن الشرطة هناك تستخدم سيارةGallardo  منذ عام ٢٠٠٤. ولأخذ فكرة عن الأسعار، سيبدأ سعر مثل هذه النسخة المجهزة بمعدات الشرطة: في بريطانيا ١٤٠٠٠٠ جنيه استرليني، وفي الولايات المتحدة ٢٤٠٠٠٠ دولار. أما في الدول العربية: ٨٧٥٠٠٠ درهم إماراتي، ٩٣٠٠٠٠ ريال سعودي، ١٦٦٠٠٠٠ جنيه مصري، و١٩٣٦٨٠٠٠ دينار جزائري.


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .