المنح الدراسية التي تقدمها الدولة الرومانية للمواطنين الأجانب من خلال وزارة الشؤون الخارجية للعام الدراسي 2015- 2016

2/15/2015 01:50:00 ص


اختيار المنح عن طريق اختيار ملفات التطبيق التي نظمتها وزارة الشؤون الخارجية (MFA) ووزارة التربية الوطنية (MNE)، وذلك تمشيا مع التشريعات الحالية الروماني .




عدد من المنح الدراسية:

 85 منحة دراسية للدراسات  مقسمة لبكالوريوس و الماجستير و الدكتوراة.

من يستطيع التقديم :

 مواطني البلدان غير الاتحاد الأوروبي (بغض النظر عن البلد الذي يقيمون فيه). وتعطى الأولوية للمواطنين من دول خارج الاتحاد الأوروبي والتي ليس لديها اتفاقيات التعاون الثقافي والتعليم
. تجدر الإشارة أن المواطنين الأجانب من أصل روماني وأولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات الرومانية التاريخية المجاورة تستفيد من برامج المنح الدراسية الأخرى التي تقدمها الدولة الرومانية.

المنح الدراسية تشمل ثلاثة مستويات : 

منح البكالوريوس : وتكرس هذا المخطط لخريجي المدارس الثانوية أو أنظمة ما قبل الجامعي ما يعادلها، وكذلك للمرشحين الذين يحتاجون إلى ما يعادل دراسات جزئية واستمرار دراستهم في رومانيا.. تستمر لمدة 3 إلى 6 سنوات، وفقا لمتطلبات محددة من أعضاء هيئة التدريس المختار، وتنتهي مع الامتحانات النهائية .

الماجستير: وتكرس هذا المخطط لخريجي الدراسات العليا الجامعة / الوظيفة؛ فإنه يستمر لمدة 1،5 إلى 2 سنوات 


الدكتوراه : وتكرس هذا المخطط لخريجي الجامعة / الدراسات العليا ؛ أنها تستمر لمدة 3-4 سنوات، وذلك تمشيا مع متطلبات محددة من أعضاء هيئة التدريس المختار.

مجاللات المنحة :

 العلوم السياسية والإدارية، والدراسات التعليم والثقافة والحضارة الرومانية، والصحافة، والدراسات الفنية والنفط والغاز، والدراسات الزراعية والطب البيطري، والهندسة المعمارية، والموسيقى، والفنون، والموسيقى.

لغة الدراسة:

 من أجل تعزيز اللغة والثقافة الرومانية، فقد قررت وزارة التربية الوطنية أن المستفيدين من المنح الدراسية يجب أن يدرس فقط في اللغة الرومانية. وتقدم المرشحين الذين لا يعرفون الرومانية السنة التحضيرية التكميلي واحد لدراسة اللغة. الطلاب الذين يعلنون أنهم يعرفون اللغة الرومانية بالفعل أن اجتياز اختبار اللغة التي تنظمها مؤسسات التعليم العالي المختصة.




قيمة المنحة :

مجانا الدراسية
إقامة مجانية
الدعم المالي - مبلغ شهري يمثل:
ما يعادلها من العملات الرومانية من 65 EURO شهريا، للبكالوريوس 
ما يعادلها من العملات الرومانية من 75 EURO شهريا، لطلاب الدراسات العليا (الماجستير والتخصص)
ما يعادلها من العملات الرومانية من 85 EURO شهريا، لطلاب الدراسات العليا (درجة الدكتوراة )
هذه المنح لا تغطي المواد الغذائية والنقل الدولي والمحلي. يجب أن يكون مستعدا للمرشحين لدعم شخصيا أية مصاريف إضافية أخرى.

يتم منح المبلغ الشهري المذكورة أعلاه للطلاب من(بكالوريوس) و(الماجستير) على مدار العام الدراسي كله، وشملت عطلة الشتاء والربيع، ولكن ليس خلال العطلة الصيفية.
لبدوام كامل طلاب (الدكتوراه)، يتم منح مبلغ شهري على مدار السنة التقويمية كله


ملاحظة للحاصلين على منح البكالوريوس :المنح الدراسية يتم تعليق إذا كان الطالب في أي مرحلة التعليم يكرر سنويا بسبب النتائج السيئة و في حالة تاجوز السنة الدراسية و نجح ستعاد استمرارية المنحة  حيث إن عدد سنوات المنح الدراسية لا تكون أكبر من 
مرحلة التعليم منهما.

للحصول على جميع المعلومات اللازمة عن المنح الدراسية (الشروط والمستندات اللازمة، والتقويم التسجيل) وتقديم ملفات تطبيقها، ينبغي أن تنطبق على المرشحين مباشرة إلى:

- البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة الرومانية المرشح المنشأ أو الإقامة 
- البعثة الدبلوماسية لدولة مرشح من أصل المعتمدين في بوخارست

ملفات الطلب المقدم من البريد أو مباشرة إلى وزارة الشؤون الخارجية (MFA) أو إلى وزارة التربية الوطنية (MNE)، وكذلك ملفات التطبيق وردت بعد لن تؤخذ الموعد النهائي أعلنت في الاعتبار.

وينبغي أن تتضمن التطبيقات ملفات الوثائق باللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.
إذا كانت الملفات تحتوي على تطبيق الوثائق بلغات أجنبية أخرى غير الإنجليزية أو الفرنسية، وأنها يجب أن تكون مصحوبة ترجمة  في واحدة من اللغات التالية: الرومانية أو الإنجليزية أو الفرنسية. عموما، قد تتطلب الجامعات الرومانية أن جميع الوثائق التحاق يجب أن تكون مصحوبة بنسخ الماذون بالترجمات .

موعد التقديم و انتهاء التقديم :


 الموعد النهائي لتقديم ملفات التطبيق من قبل كل بعثة دبلوماسية. المرشح يجب استفسار في البعثة الدبلوماسية حول تقويم التسجيل، بدءا 3 ديسمبر 2014.
البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة في بوخارست يجب أن ترسل ملفات التطبيق مع اللفظية مذكرة إلى وزارة الشؤون الخارجية - العامة والثقافة ومديرية الدبلوماسية العلمي (MFA - PCSDD) بحلول 15 مارس عام 2015، على أبعد تقدير.

لا تؤخذ الملفات غير مكتملة بعين الاعتبار.



الملفات المطلوبة :

5.1. غلاف الرسالة الصادرة عن البعثة الدبلوماسية للدولة المنشأ المعتمدين لدى بوخارست أو من السفارة الرومانية في البلد المعني.

5.2. وشغل حسب الأصول المرعية في استمارة الطلب MFA (الملحق 1) للحصول على منحة للدراسة في رومانيا.

5.3. MNE استمارة الطلب (الملحق 2) لخطاب القبول للدراسة في رومانيا. في حالة تحديد ملف مقدم الطلب من قبل وزارة الخارجية والمجالس الاختيار زارة الاقتصاد الوطني، وقضايا زارة الاقتصاد الوطني ويرسل لمقدم الطلب خطاب القبول للدراسة في النظام الروماني التعليم، وبناء على هذا الطلب المعبأة حسب الأصول المرعية
خطاب قبول أمر ضروري لتسجيل في الجامعة وتطبيق للحصول على تأشيرة إقامة طويلة.

5.4. نسخ المأذون بها وثائق الدراسة (البكالوريا والشهادات الجامعية إذا لزم الأمر) وترجمة معتمدة في الرومانية والفرنسية والإنجليزية إذا لزم الأمر.

ملاحظة: في حالة المرشح لا يزال يدرس في السنة الأخيرة من الدراسة قبل الجامعية، وينبغي أن يتضمن الملف وثيقة (والترجمة المأذون به) تؤكد عام من الدراسة وحقيقة أن المرشح سوف يتخرج في نهاية عام 2015 - 2016 العام الدراسي، وتحديد موعد عند إصدار شهادة التخرج. في حال قبول ملف التطبيق للمرشح، مرشح - تخرج من المدرسة الثانوية أو دراسات ما يعادل - ملزمة لإرسالها إلى البعثة الدبلوماسية، بحلول 20 أغسطس عام 2015، نسخة المصرح به للدبلوم التخرج والترجمة المأذون به، أو إذا كانت القضية قد يكون، على نسخة من وثيقة تثبت أن المرشح قد تخرج، وتحديد أيضا موعد عند إصدار شهادة التخرج.

يجب على المرشحين للالخريجين دراسات تقديم جميع الشهادات السابقة من الدراسات مع نسخ المأذون للدبلوم والترجمة المأذون به.

5.5. نسخ المأذون وترجمة معتمدة من محضر دبلوم تكملة للدراسات.

ملاحظة: سيكون المرشح قبل الجامعي الذي ينخرط في النظام الجامعي الروماني لها أن تقدم نسخة المصرح به للنسخة الدبلوم ملحق دورة الدراسي الماضي، أي المدرسة الثانوية أو ما يعادلها. المرشحين الذين يدرسون في العام الماضي دراستهم تقدم النصوص الدبلوم ملحق للسنوات السابقة، وبالنسبة للجزء الأول من العام الدراسي الحالي (حتى تاريخ التقديم).
في حالة يتطلب مرشح ما يعادل دراسات جزئية الجامعة (وسيط السنة) واستمرار الدراسات في رومانيا، ينبغي أن ترفق شهادة ملحق نسخة من نسخة أذن وترجمة المناهج الدراسية أذن للدراسات جزئية به حتى الآن.
في حالة خريج دراسات التعليم العالي تنطبق للدراسات العليا، وقال انه / لديها لتقديم نسخ المأذون جميع المستندات التي تثبت تخريج التعليم العالي به حتى الآن، وشملت الدبلوم ملحق محضر.

5.6. نسخة المأذون وترجمة معتمدة من شهادة الميلاد.

5.7. نسخة معتمد لجواز السفر.

5.8. لا يتأثر شهادة طبية تثبت أن مقدم الطلب من أي مرض ينتقل أو غيرها من الأمراض التي تتعارض مع مهنة المستقبل.

5.9. السيرة الذاتية للمرشح.

5.10. 4 الأخيرة صور جواز السفر من نوع.

يتم تفويض من الوثائق التي الموثقين العامة في بلدان الإقامة أو عن طريق البعثات الدبلوماسية المرسلة، كما هو الحال قد يكون.


معايير الاختيار هي:

 الكفاءة (العروض السابقة الباحث، المذكورة في أوراق دراسته / لها) المرشحين ومجال الأولوية المختارة للدراسة.
الموافقة على قائمة من 85 المرشحين المقبولين وقائمة الانتظار، في حالة أي المرشحين المختارين تتخلى عن منحة دراسية.


 الإعلان عن النتائج :

وسيتم الإعلان عن نتائج الاختيار عن طريق 25 يونيو 2015 إلى كل بعثة دبلوماسية التي قدمت ملفات التطبيق.

خطوات الإجبارية بعد القبول :
وزارة الاقتصاد الوطني تصدر خطاب قبول للدراسة في رومانيا للمرشحين الناجحين. وهذه الرسالة تذكر أيضا التحضيري إلزاميا التكميلي العام لتعلم اللغة الرومانية (إن وجدت) ومؤسسة أكاديمية / مؤسسات

بعد استلام خطاب القبول، فإن المرشح الاتصال السفارة الرومانية في بلده / بلدها المنشأ أو الإقامة لتطبيق لطالب تأشيرة إقامة طويلة
ويجب تقديم الطلبات حتى 10 يوليو 2015).

تسليم جميع الوثائق قبل  15 سميتمبر : نسخة من شهادة وترجمة المصرح به للدبلوم أو شهادة تثبت أن مقدم الطلب قد تخرج في المدرسة الثانوية أو جامعة أو مؤسسة ما يعادلها، صدر بعد تقديم ملف التطبيق مع الإشارة إلى التاريخ عند إصدار الدبلوم .

البعثات الدبلوماسية التي حصلت على نتائج الاختيار لها لإرسالها إلى MAE / PCSDD (عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني):
قبل 10 يوليو 2015، وتأكيدا لقرار كل مرشح لاستخدام هذه المنح الدراسية؛
بحلول 20 أغسطس عام 2014، عند الاقتضاء، نسخة من الدبلوم وترجمة المصرح به للدبلوم أو شهادة تثبت أن مقدم الطلب قد تخرج في المدرسة الثانوية أو جامعة أو مؤسسة ما يعادلها، صدر بعد تقديم ملف التطبيق، ذكر التاريخ عند إصدار الدبلوم.
إذا لم البعثة الدبلوماسية إرسال تأكيد المرشح أو إذا لم يتم الانتهاء ملف المرشح مع الوثائق المذكورة أعلاه، والنظر في المجالس اختيار أن المنحة تم رفض ويتم نقله تلقائيا إلى المرشح على قائمة الانتظار.


بحلول 1 أكتوبر عام 2015، يجب على المرشحين الناجحين يأتي شخصيا للتسجيل في وزارة الرومانية التربية الوطنية، وزارة الاقتصاد الوطني، Departf العلاقات الدولية (عامة ترتيل شارع [1] NR 28 -30، والقطاع 1، بوخارست، هاتف: 0040 (0) 21 405 62 12، الفاكس 0040 (0) 21 312 66 14).
سيكون لديهم لتقديم ملف مع:
جميع الوثائق الأصلية
خطاب القبول
جواز سفر
فإن الحاصلين على منح دراسية يتلقى شهادة الثانوية العامة رسالة طلب وزير لتقديمها عند التسجيل في إدارة الجامعة من الجامعة التي قبلتها، جنبا إلى جنب مع الوثائق المذكورة أعلاه.

المصدر 
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة two-2 © 2018-2013 . نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy Policy - سياسة الخصوصية .